ما هو CPA

هناك الكثير الذين لا يعرفون ما المقصود بعروض الـ CPA , فهناك اعتقاد ان عروض الـCPA  فقط التسجيل بالايميلات او صندوق البريد , فهذه هي الفكرة السائدة عند الاغلبية , في هذه المقالة سنوضح  ونصحح الفكرة ونعرفكم ما المقصود بـ CPA وما هي انواعها:


الـ CPA  : تعني التكلفة لكل عمل “Cost Per Action” او “Cash Per Action”
المعلنين يسخدمون هذه الطريقة لكي يزيدوا من عدد مبيعاتهم او لزيادة عدد الزوار لمواقعهم او اشهار علاماتهم التجارية , هناك اسباب متعددة لاستخدام هذه الطريقة.
وهناك يقوم المعلنون بالاشتراك بنظام الافلييت الذين يدفعون لكل شخص يتم الشراء او العمل عن طريقهم في كل مرة وتسمى افلييت , فهكذا سيكسب المعلن والناشر .
كل شركة من شركات الـ CPA  تحدد نسبة معينة تكون من نصيب الناشر في برنامج الريفرال وايضا المعلن يحدد نسبة الربح لكل ناشر في نظام الافلييت .
يعني ان الناشر يربح بطريقتين اما من رابط الافلييت او من الريفرال الذي تربح نسبة معينة من كل مبيعة او عمل يقوم به , كمثال موقع Peerfly  يحد نسبة 5% من ربح كل ريفرال دون ان ينقص اي فلس من رصيد الريفرال.
دعونا نوضح انواع عروض الـ CPA , هناك 4 انواع من العروض :
  1.  CPS:  وتعني  ” Cost Per Sale” اي الدفع مقابل الشراء , وهذا يعتمد على نظام الافلييت وتحدد نسبة عمولة معينة على كل مبيعة.
  2. CPL : وتعني “Cost Per Lead” الدفع مقابل التسجيل, وهذه الطريقة لجذب الزوار للتسجيل في قوائم بريدية او صندوق البريد , وهذه الطريقة من اسهل الطرق واسرعها ربحا . لان الزائر ما عليه الا التسجيل فقط او اضافة صندوق البريد .
  3. CPC : وتعني “Cost Per click”  والمقصود بها هي الدفع مقابل الضغط على رابط الموقع وهو شبيه بنظام ادسنس الدفع مقابل النقرة .
  4. CPM  :  وتعني الدفع مقابل الظهور , وتحسب على 1000 ظهور مبلغ معين يحدده المعلن .
فاي من هذه الانواع الاربعة يناسبك للعمل عليه, فكل نوع له طريقة مختلفة في عرضها .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.